الجمعة، 10 أبريل 2015

افضل مطاعم للمأكولات السريعة

افضل مطاعم للمأكولات السريعة




شركة البيك للأنظمة الغذائية
معلومات
النوع: شركة مملوكة بالكامل
تاريخ التأسيس: 1974 في جدة، علم السعودية السعودية
المؤسس: ((شكور أبو غزالة)) رامي أبو غزالة وإحسان أبو غزالة
المقر الرئيسي: جدة، علم السعودية السعودية
الصناعة: الوجبات السريعة
المنتجات: الدجاج المقلي والوجبات المتعلقة به.
الموقع الإلكتروني: http://www.albaik.com/index.htm
البيك 6710253
البيك, هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة، تأسست في منتصف السبعينات الميلادية في مدينة جدة السعودية وتعود ملكيتها للمهندسان رامي أبو غزالة وإحسان أبو غزالة واشتهرت بتقديم وجبة الدجاج المقلي مع البطاطا المقلية والمعروفة باسم بروست (بالإنكليزية: Broast) حيث لاقت وجبة البيك رواجا وقبولا كبير بسبب مذاقها المميز الناتج عن خلطة البهارات والتوابل المستخدمة والسعر المناسب للجميع بالإضافة الي الخدمة الممتازة والجودة العالية. ومع مرور السنيين انتشرت فروع البيك بشكل كبير لتغطي كثير من أحياء مدينة جدة ثم توسعت وتفتح فروع أخرى في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف والقنفذة وينبع في المنطقة الغربية من السعودية ويصل عدد فروعها حاليا الي 44 فرعا.
وطرحت كثير من التسأولات والاشاعات عن عدم افتتاح فروع أخرى في بقية المدن السعودية وخاصة مدينة الرياض وتبقى اجابة هذا السؤال اللغز غامضة وسرها لدى ملاك الشركة. إلا أن شركة البيك وقعت اتفاقية[1] في شهر أبريل 2012 مع أمانة منطقة القصيم لفتح فرعين للبيك في منطقة القصيم في وسط السعودية.
تقدم البيك في أشهر الصيف برامج غبر ربحية لخدمة المجتمع تتمثل في عدة نشاطات تدريبية وتعليمية وتثقيفة وتوجه للشباب والاطفال.
محطات تاريخية
في سبتمبر 1974، قام شكور أبو غزالة بتجديد مستودع قديم كان قد استأجره، وافتتح أول مطعم يقدم الدجاج المقلي المضغوط (البروست) في المملكة العربية السعودية. وكان يقع على طريق المطار القديم، في مدينة جدة.





في عام 1984 تم تطوير وصفة سريةتحتوي على 18 نوع من الأعشاب والتوابل.
في عام 1986 تم تسجيل البيك كعلامة تجارية في المملكة العربية السعودية.
في عام 1990 افتتح مطعم البيك لأول مرة في مكة المكرمة.
في عام 2005، "نزيه و ورطان" - تم إدخال البرنامج العالمي تنظيف للمملكة العربية السعودية مع شركة كوكا كولا، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز جدة للعلوم والتكنولوجيا.
في عام 2006 تم افتتاح أكبر خدمة سريعة مطبخ مطعم في العالم في منى كمطعم الموسمية لخدمة الحجاج خلال موسم الحج.
في عام 2006 افتتح البيك في مدينة ينبع.
في عام 2006 أدخلت شطيرتي فيليه السمك والروبيان.
في عام 2012 تم إدخال قطع الأناناس.



سلسلة مطاعم كودو
معلومات
النوع: شركة مساهمة سعودية
تاريخ التأسيس: 1988 م
الجنسية: علم السعودية السعودية
المالك: شركة سعودية مساهمة
أهم الشخصيات: عبدالمحسن اليحيى
المقر الرئيسي: الرياض ، المملكة العربية السعودية
المنتجات: مطاعم الوجبات السريعة
الأصول: 270 مليون ريال سعودي
الموقع الإلكتروني: http://corporate.kudu.com.sa
كودو 6610236
كودو سلسلة مطاعم سعودية أنشئت سنة 1988 م ،ويبلغ عدد فروعها 162 فرعاً في مختلف مناطق السعودية والخليج ومؤخراً تم افتتاح فرع في السودان والأردن واليمن وفي خطه تهدف للتوسع والانتشار عالميا. ويتميز باعتماده طريقة المطبخ المفتوح حيث يشاهد العميل طلبه أثناء الإعداد، افتتح أول فرع في مدينة الرياض بتاريخ 16/04/1988 في مجمع المطاعم بشارع الثلاثين.



احتفالية عشرون عاما 
قام المطعم بالاحتفال بمناسبة مرور عشرين سنة على الافتتاح، وقام بتوزيع عشرين سيارة همر على المشتركين 2008.




سلسلة مطاعم الطازج
العلومات
تاريخ التأسيس: 1990
المؤسس: عبد الرحمن فقيه
المقر الرئيسي: علم السعودية السعودية
المنتجات: الدجاج المشوي، والوجبات متعلقة به.
الموقع الإلكتروني:http://www.altazaj.com.sa/
طاعم الطازج هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة سعودية تعتمد أساساً على تقديم الدجاج المشوي كوجبة للأكل،




مع وجود بعض الأنواع الأخرى من الوجبات، إضافة إلى المكملات المعروفة في مطاعم الوجبات السريعة الأخرى مثل البطاطس، والمشروبات الغازية، ويتشابه نشاطها مع نشاط شركة دجاج كنتاكي ، مع اختلاف جوهري هو أن الأخيرة تعتمد على تقديم الدجاج المقلي.
لشركة الطازج فروع في مجموعة من الدول هي: المغرب، مصر، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وماليزيا، والولايات المتحدة، تشاد
الطازج 6674154



كنتاكي
معلومات
تاريخ التأسيس: 1930 (الأصل) (نورث كوربن، كنتاكي)
1952 (الإعفاء الحكومي) (سالت ليك سيتي، يوتا)
المؤسس: هارلاند ساندرز
المقر الرئيسي: لويفيل، كنتاكي
المنتجات: الدجاج المقلي والوجبات المتعلقة به.
كنتاكي 26520073 
دجاج كنتاكي أو الـ كي إف سي (بالإنجليزية: KFC؛ مختصر لـ Kentucky Fried Chicken) (والمعنى الحرفية «دجاج كنتاكي المقلي») - هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة مقرها: لويفيل، كنتاكي. كان المطعم شركة فرعية تملكها Tricon بالكامل بين عامي 1997–2002 م، ومنذ 2002 أصبحت شركة فرعية تملكها YUM! Brands بالكامل. في ولاية كوبيك الكندية، تسمي سلسلة المطاعم نفسها Poulet Frit du Kentucky أو اختصارًا PFK.
تبيع كنتاكي بشكل رئيسي قطع الدجاج، أو الشطائر، أو السلطات، أو البرغر. وبينما ينصب اهتمامُ الشركةِ الرئيسيُّ على الدجاج المقلي،




فإنها تقدم أيضًا الدجاج المحمر والتحلية. تقدم كنتاكي خارج أمريكا الشمالية منتجات تتعتمد على لحم البقر، كالبرغر والكباب، وتقدم أيضًا منتجات تعتمد على لحم الخنزير في مناطق كالولايات المتحدة والصين، كالأضلاع وبعض الأكلات المحلية.
نشأ الكولونيل هارلاند ساندرز الشركةَ باسم Kentucky Fried Chicken عام 1952، إلا أن الفكرة تعود إلى عام 1930.



سلسلة مطاعم ماكدومالدز
معلومات
النوع:عام
بورصة نيويورك: MCD
تاريخ التأسيس: 15 مايو، 1940 في سان بيرناردينو، كاليفورنيا
كشركة ماكدونالدز في 1955، بدي بلين، إلينوي
المؤسس: الإخوة ديك وماك ماكدونالد أسسوا فكرة مطاعم ماكدونالدز
ريي كروك، مؤسس شركة ماكدونالدز.
المقر الرئيسي: علم الولايات المتحدة منطقة أوك بروك، إلينوي، الولايات المتحدة
ماكدونادز 22561835 
شركة ماكدونالدز (بالإنجليزية: McDonald's Corporation) (15 مايو 1940 -)، إحدى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم.
الطعام الأساسي الذي يعده هو البرجر بأنواعه وأحجامه المختلفة، بطاطس مقلية، بعض وجبات الإفطار، مشروبات غازية، حليب وحلويات، المثلجات وحديثاً يقدم المأكولات الصحية كالسلطات. أشهر ما يقدم على لائحته الأساسية هي شطيرة ماك تشيكن وشطيرة البيغ ماك ووشطيرة الماك رويال وغيرهما. كما يقدم شطيرة تسمى ماك أرابيا المعدة بطريقة ومكونات عربية. ويقدم وجبة للأطفال مع هدية (لعبة) غالباً ما تمثل شخصية كرتونية محببة للأطفال.
ماكدونالدز شركة تجارية مساهمه يملكها الملايين من الأشخاص بالعالم هدفها الأساسي تحقيق الأرباح وهي لا تدعم أي نشاط ديني أو سياسي وذلك حفاظا على مصالحها التجارية حول العالم
تملك شركة ماكدونالز أكثر من ثلاثين ألف فرع للوجبات السريعة في مئة وواحد وعشرين دولة وأكثر من أربعمائة وخمسة وستين ألف عامل، كما أنها تمتلك أو لها مشاركات مع سلسلات مطاعم أخرى مثل Aroma Café, Boston Market, Chipotle Mexican Grill, Donatos Pizza مند سنة ٢٠٠٣.
وقد بلغت عائداتها سنة 2001 أربعة عشر مليار وسبعة وثمانين مليون دولار، مع عائد صافي يقدر ب مليار وأربعة وستين مليون دولار.
يعتبر المطعم رمزاً للرأسمالية العالمية ويجسد مبدأ العولمة، فحيثما ذهبت ستجد نفس الشعار الذي غالبا ما يكون مرفوعاً عالياً ونفس الأطعمة ونفس ملابس الموظفين في كل أنحاء العالم.






هارديز
معلومات
النوع: عام
تاريخ التأسيس: يوم 9 سبتمبر ، 1960م.
المؤسس:ويلبر هارديز
المقر الرئيسي: علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة سانت لويس بولاية ميسوري.
هارديز 026977171
ارديز (بالإنجليزية: Hardee's) هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة عالمية، يقع معظمها في الجنوب ومناطق الغرب الأوسط في الولايات المتحدة. يقع مقر الشركة في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية. يوجد لها فروع في مصر والمغرب والإمارات ودول أخرى.
لمحة عن الشركة
مؤسس هارديز، ويلبر هارديز، افتتح أول مطعم في غرينفيل، كارولاينا الشمالية، يوم 9 سبتمبر ، 1960.